قصر البارون

اذهب الى الأسفل

قصر البارون

مُساهمة  rana في الخميس فبراير 05, 2009 6:53 am

هذا الموضوع عند واحد من الشخصيات التي رسخت في أذهان الكثيرين بالكثير من الغموض
وهو البارون
يدعي في الاصل"ادوارد امبان" وهو مليونير بالجيكي الاصل ففي نهاية القرن التاسع عشر بعد سنوات من افتتاح قناة السويس رست سفينة اتية من الهند علي شاطيء القناه وكان البارون علي متنها بعد ان كان يحمل لقب بارون وقد منحه له ملك فرنسا تقديرا لمجهوداته في إنشاء مترو باريس حيث كان مهندسا بارعا في مجاله كما كان أيضا صاحب عقلية اقتصادية فذة، حيث عاد إلى بلاده وأقام عدة مشروعات جلبت له الكثير من الأموال، وكان على رأس تلك المشروعات إنشاؤه بنك بروكسل في بلجيكا.
وقد كان ايضا من عشاق السفر والترحال حيث ذهب الي الكثير من البلاد واقام الكثير من المشروعات التي حققت له ثروة طائلة ونهاية رحلاته كانت في مصر حيث جذبه جمال الشرق
وقد اتخذ قراره بالبقاء في مصرواخذ يبحث عن مكان ملائم لاقامة قصره وكان أغرب ما في الأمر هو اختيار البارون "إمبان" لمكان في الصحراء.. بالقرب من القاهرة.
لتمتع المكان بصفاء الجو ونقاء الهواء وبسبب قربه من القاهرة والسويس وبمجرد اختيار المليونير البلجيكي للمكان الذي سيعيش فيه -وهو الطريق الصحراوي شرق القاهرة- عكف البارون "إمبان" على دراسة الطراز المعماري الذي سيشيد به بيته في القاهرة.. ولأن البارون كان مهتما أيضا بفن العمارة فقد اتخذ قرارا بأن يقيم قصرا لا مثيل له في الدنيا كلها.
ولكن بقي اختيار الطراز المعماري مشكلة بالنسبة للبارون حتى عثر على ضالته المنشودة داخل أحد المعارض الفنية في العاصمة الفرنسية، ففي هذا المعرض وقعت عيناه على تصميم لقصر غاية في الروعة أبدعه فنان فرنسي اسمه "ألكسندر مارسيل".. كان التصميم شديد الجاذبية وكان خليطا رائعا بين فن العمارة الأوروبي وفن العمارة الهندي.

لم يتردد البارون "إدوارد إمبان" للحظة.. اشترى التصميم من "مارسيل" وعاد به إلى القاهرة، وسلم التصميم لعدد من المهندسين الإيطاليين والبلجيك ليشرعوا في بناء القصر على الربوة العالية التي حددها لهم البارون في صحراء القاهرة.
بعد خمس سنوات ظهرت التحفة الفنية وهي قصر البارونقصر فخم جملت شرفاته بتماثيل مرمرية على شكل أفيال وبه برج يدور على قاعدة متحركة دورة كاملة كل ساعة ليتيح للجالس به مشاهدة ما حوله في جميع الاتجاهات. والقصر مكون من طابقين وملحق صغير بالقرب منه تعلوه قبة كبيرة، وعلى جدران القصر توجد تماثيل مرمرية رائعة لراقصات من الهند وأفيال لرفع النوافذ المرصعة بقطع صغيرة من الزجاج البلجيكي وفرسان يحملون السيوف وحيوانات أسطورية متكئة على جدرن القصر. واللافت للنظر أنه تم إنشاء القصر بحيث لا تغيب عنه الشمس.

معظم الأقاويل التي جعلت "قصر البارون" بيتا حقيقيا للرعب تدور حول سماع أصوات لنقل أساس القصر بين حجراته المختلفة في منتصف الليل، والأضواء التي تضيء فجأة في الساحة الخلفية للقصر وتنطفئ فجأة أيضا، وتبلغ درجة تصديق السكان المجاورين للقصر حدا كبيرا، فيصرح بواب إحدى العمارات المواجهة للقصر بأن الأشباح لا تظهر في القصر إلا ليلا، وهي لا تتيح الفرصة لأحد أن يظل داخل القصر مهما كان الثمن.
واكمل قائلا إن ما يقال عن وجود الأشباح صحيح، والذي يؤكد ذلك ما حدث في عام 1982حيث شاهد العديد من المارة دخانا ينبعث من غرفة القصر الرئيسية ثم دخل في شباك البرج الرئيسي للقصر، بعدها ظهر وهج نيران ما لبث أن انطفأ وحده دون أن يعمل على إطفائه أحد ولكن لماذا هذا البناء بالذات؟ ربما كانت حياة البارون التعسة هي أحد أهم الأسباب التي زادت من قصص الأرواح التي تناقلها الناس لمائة عام.

السبب في الغموض الذي يحيط بالمنزل أنه يوجد في القصر غرفة حرّم "البارون إمبان" دخولها حتى على ابنته وأخته البارونة "هيلانة" وهي الغرفة الوردية ببدروم القصر، وهذه الغرفة تفتح أبوابها على مدخل السرداب الطويل الممتد لكنيسة البازيليك والتي دفن فيها البارون بعد موته ولنتخيل غموض البارون وغموض كل ما يحيطه.. ما علينا سوى أن نحسب المسافة بين قصر البارون وكنيسة البازيليك الواقعة في شارع الأهرام بروكسي.من الأسباب التي أدت إلى زيادة الغموض هو مقتل أخت البارون"هيلانة"بعد سقوطها من شرفة غرفتها الداخلية وقتما كان يدور البارون ببرج القصر ناحية الجنوب، وتوقفت القاعدة عن الدوران في تلك اللحظة واعتقد البعض ان روح اخت البارون كانت ساخطة لتأخر البارون في انقاذها وان هذا هو سبب توقف البرج عن الدوران حتي موت البارون عام 1928
تلك كانت حكاية بيت الرعب المسمي قصر البارون الذي لطالما كان غامضا .
avatar
rana
شغال كويس
شغال كويس

انثى
عدد الرسائل : 58
العمر : 26
العمل/الترفيه : طالبه
تاريخ التسجيل : 04/01/2009

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: قصر البارون

مُساهمة  dodo501 في الخميس فبراير 05, 2009 11:09 am

مرسى اوى على الموضوع الجميل دة
avatar
dodo501

ذكر
عدد الرسائل : 27
العمر : 26
العمل/الترفيه : فنان(رسام)
تاريخ التسجيل : 23/01/2009

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

قصر البارون

مُساهمة  yasso في الثلاثاء فبراير 24, 2009 8:02 am

بجد بجد دى معلومات جامدة جدا انا تقريبا كنت عارفة نصها بس شكراااااااااااااااااااا

yasso

انثى
عدد الرسائل : 3
العمر : 26
العمل/الترفيه : reading ana gaining knowladge
تاريخ التسجيل : 24/02/2009

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى