الأهلى يبحث عن فوز تأخر 922 يوما على الاسماعيلى فى الدورى

اذهب الى الأسفل

الأهلى يبحث عن فوز تأخر 922 يوما على الاسماعيلى فى الدورى

مُساهمة  belal2010 في السبت يناير 03, 2009 6:53 am



يحل الاهلى "حامل لقب بطولة الدورى المصرى " ضيفا ثقيلا على الاسماعيلي فى السادسة مساء السبت باستاد الاسماعيلية الرياضي , وذلك ضمن مؤجلات الاسبوع الخامس من مسابقة الدوري المصري الممتاز لموسم 2008\2009. و تعد المباراة هى "القمة الثانية" للكرة المصرية بعد قمة الزمالك و الاهلى و دائما ما يقدم الفريقان عروض قوية و تحفل مبارياتيهما ندية و إثارة بين الفريقين .

و اللقاء لا يقبل "القسمة على إثنين " و لا بديل لكلا الفريقين عن الفوز و يحاول الاسماعيلى إستغلال عاملى الارض و الجمهور المتحمس بشدة دائما أمام الاهلى لتحقيق فوز يجعله يتربع على صدارة جدول المسابقة بلا منازع حيث يحتل الاسماعيلى المركز الثانى برصيد 29 نقطة فيما يتصدر بتروجيت الدورى برصيد 30 نقطة, و لذلك فالتركيز الشديد يغلب الجميع سواء الجهاز الفنى او اللاعبين .

وابدى ريكاردو المدير الفنى للإسماعيلى إهتمامه الشديد بالمباراة ولم يخفى قلقه من قوه الاهلى خاصه خط الوسط الذى سيلعب فيه محمد بركات واحمد فتحى واحمد حسن ومحمد ابوتريكه وجلبرتو وحسام عاشور وبالمقدمه الانجولى فلافيو فكانت رؤيه ريكاردو الفنيه هى ضروره السيطره على وسط الملعب برغم افتقاد الفريق لجهود المخضرم محمد حمص الذى يغيب للإنذار الثالث ولكن يلعب الثنائى جونسون وخيرى دور كبير فى امكانيه السيطره على الوسط من وسط الاهلى المدجج بالنجوم الدوليين .

والتشكيل المرشح للمباراه حسب المتوقع يتكون من محمد صبحى لحراسه المرمى وابراهيم سعيد وشريف عبد الفضيل والمعتصم سالم وخماسى الوسط احمد سمير فرج وعبد الله الشحات وثنائى الارتكاز جونسون واحمد خيرى وعبد الله السعيد وبالمقدمه مصطفى كريم وعمر جمال .

وتحوم الشكوك حول مشاركة محمد فضل بسبب الانباء التي تواردت عن قرب انتقاله للزمالك .. كما أن قيد محمد محسن ابو جريشة او الأفريقي داريو قد أصبح شبه مستحيلا بسبب تعليق اتحاد الكرة قيد الاسماعيلي للاعبين جدد حتى دفع مستحقات سيد معوض ووليد صلاح عبد اللطيف .

وفى المقابل يعد الاهلى العدة لمواجهة الاسماعيلى خاصة و أن الاسماعيلى يمثل "عقدة " للأهلى فى الموسمين الماضيين فبالرغم من فوز الاهلى باللقب إلا أنه لم يحقق الفوز على الدراويش و أخر فوز حققه الاهلى على الاسماعيلى فى الدورى كان فى 22-5-2006 عندما فاز عليه فى الاسماعيلية برباعية نظيفة أحرزها بركات و أبو تريكه "هدفين " و المرحوم الخلوق محمد عبد الوهاب و يبقى السؤال هل يكسر الاهلى عقده الدراويش فى الدورى و يحقق فوزا تأخر 922 يوما كاملة ؟

و لتحقيق الفوز إختار المدير الفنى البرتغالي للنادى الاهلى - مانويل جوزيه - قائمة الـ18 لاعبا للمشاركة فى لقاء الاسماعيلى ، و تضم القائمة كلا من : أمير عبد الحميد ورمزى صالح وشادى محمد ووائل جمعه وأحمد السيد ومحمد سمير وجيلبرتو وسيد معوض وأحمد صديق وأحمد فتحى ومحمد بركات وحسام عاشور وحسن مصطفى وأحمد حسن ومحمد أبو تريكه وفلافيو وأسامه حسنى وأحمد حسن دروجبا. و إستمر إستبعاد كلا من هانى العجيزى و أحمد بلال نجمى الهجوم .

والمتوقع ألا يخرج تشكيل المباراة عن أمير عبد الحميد وأمامه أحمد فتحي في الجانب الأيمن وجلبيرتو في الجانب الايسر وفي قلب الدفاع شادي محمد ووائل جمعة وأحمد السيد وفي قلب الوسط كلاعبين ارتكاز أحمد حسن وحسام عاشور الذي عاد بعد انتهاء إيقافه لمباراة واحدة لحصوله علي ثلاثة انذارات, وفي الهجوم بركات وابوتريكة وفلافيو, ولا مانع من مفاجأة في التوظيف مثل مشاركة أحمد فتحي في الوسط وأحمد صديق في الجانب الأيمن وسيكون ذلك علي حساب أحمد حسن أو ابوتريكة, والمهم أن الجهاز الفني شاهد أكثر من مباراة للاسماعيلي وخاصة المباراة الأخيرة أمام اتحاد العاصمة الجزائري وتحقيق فوز رباعي مستحق وتألق نجومه عبد الله السعيد ومصطفي كريم وعمر جمال.

وقام الجهاز الفني للأهلي في التدريبات الأخيرة بتحديد الأوضاع الفنية في فريق الاسماعيلي منها نقاط القوة والضعف, والمهم أن جوزيه جهز الفريق علي اللعب الهجومي من أجل الفوز رغم اعتراف جوزيه نفسه بقوة الاسماعيلي واحترام لاعبو الأهلي وبقية الجهاز الفني لفريق الدراويش كأحد الفرق القوية في الكرة المصرية, واستعداده الخاص لمبارياته مع الأهلي في السنوات الأخيرة, والتي شهدت تنافسا قويا.

وعقد مانويل جوزيه المدير الفني للفريق اجتماعا مع لاعبيه استمر ما يقرب من نصف الساعة حيث طلب مانويل جوزيه من لاعبيه ضرورة بذل أقصي الجهد خلال مباراة الإسماعيلي غدا مشيرا إلي أهمية تلك المباراة في مشوار الاهلي نحو الحفاظ علي بطولة الدوري.

واضاف المدير الفني ان مباريات الاهلي والإسماعيلي تشهد دائما ندية وحماسا من جانب الفريقين خاصة ان المنافس يسعي هو الآخر للفوز خاصة ان معنويات لاعبيه في اعلي مراحلها بعد الفوز الكبير الذي حققه علي فريق اتحاد العاصمة الجزائري في بطولة دوري ابطال العرب.

وأشار مانويل جوزيه إلي أنه لا بديل عن الفوز في تلك المباراة وهو هدفنا الأول الذي نلعب من اجله سواء كانت المباراة علي ملعبنا أو خارج ملعبنا.. مؤكدا أن البطل لا يعرف سوي لغة الفوز وحذر جوزيه من خطورة المنافس مشيرا إلي ان لاعبيه يبذلون جهدا مضاعفا خاصة في مباريات الاهلي مثلهم مثل جميع الفرق التي تتطلع دائما للفوز علي البطل.

و إلتقى الاهلى و الاسماعيلى 22 منذ إنطلاق الألفية الجديدة فى جميع البطولات المحلية و العربية فاز الاهلى فى 12 مباراة أبرزها فوز الاهلى بسداسية نظيفة فى مباراة الدور الثانى لموسم 2004 – 2005 ، بينما فاز الاسماعيلى فى 6 لقاءات أبرزها الفوز برباعية نظيفة فى دورى أبطال العرب عام 2003 . و تعادل الفريقان فى 4 مباريات فقط أبرزها المباراة التى إنتهت بالتعادل 4-4 فى مباراة تعد من أفضل المباريات فى تاريخ الكرة المصرية على مدار تاريخها .
avatar
belal2010
سوبر ستار
سوبر ستار

ذكر
عدد الرسائل : 332
العمر : 28
تاريخ التسجيل : 06/10/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى